أخبار العالم

عمليات إجلاء في قرى بالقدس وجنوب فرنسا بعد حرائق غابات ضخمة

17.08.2021 | 12:54

اندلعت حرائق غابات ضخمة في عدة قرى بمدينة القدس وجنوب فرنسا، مما أسفر عن حدوث عمليات اجلاء للسكان، إلا أن فرق الإطفاء تمكنوا من إخماد النيران.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان، نشرته وكالات أنباء، أنه تم البدء بعمليات الإجلاء في عدة قرى تضررت من النيران.

و أخليت 5 قرى تقع غربي القدس هي بيت مائير وشويفا وكيسالون وجفعات يعاريم ورامات رازيل، وتم إجلاء السكان وفق ما الشرطة .

وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحرائق التي اندلعت، الأحد الماضي،  وسط مخاوف خدمات الطوارئ من أن تتسبب الرياح القوية في انتشار الحريق مرة أخرى في وقت لاحق اليوم.

وانتقد بعض السكان السلطات لفشلها في التحرك بسرعة كافية في الساعات الأولى لاشتعال الحريق الذي التهم حوالي 5000 دونم من الأرض.

وكانت إسرائيل طلبت مساعدة دولية للتعامل مع الحرائق، وقال مسؤولون في وزارة الخارجية الإسرائيلية إن اليونان وقبرص عرضتا إرسال طائرات إطفاء للمساهمة في مكافحة الحرائق.

وفي جنوب فرنسا، تم غجلاء سكان جراء اندلاع  حريق غابات، الاثنين، قرب مرفأ سان تروبيه الشهير على الكوت دازور، ما أدى إلى إجلاء آلاف الأشخاص احترازياَ وبينهم سياح.

وقالت ناطقة باسم فرق الإطفاء إنه تم إجلاء آلاف الأشخاص بشكل احترازي ومن بينهم سياح، فيما تكافح فرق الإطفاء اخماد النيران الذي لايزال منتشراَ.

 وكان آخر حريق ضخم اندلع في فرنسا طال جبل الاريك في مقاطعة أود نهاية تموز الماضي.

وتأتي الحرائق عقب حرائق اجتاحت مناطق وولايات في الجزائر واليونان وتركيا وايطاليا، وتسببت بسقوط ضحايا ودمار في المباني وعملية إجلاء واسعة للسكان.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.