المنوعات

رنا شميّس: لست عارضة أزياء وأنا مع الجرأة في الدراما

الممثلة رنا شميس

21.04.2016 | 09:40

وقفت الممثلة رنا شميس مع الانفتاح والجرأة في الدراما ولكن بشرط أن لا يخدش حياء المشاهد أو المحيط ويحترم عادات المجتمع.

وقالت شميس في حوار إذاعي عبر إذاعة "المدينة أف أم " السورية  إنها "مع الإنفتاح في المجتمع وحتى مع الجرأة في الدراما بشرط أن لا يُخدش حياء المشاهد أو المحيط"، مؤكدة أنها "إنسانة شرقيّة جداً وتحترم عادات مجتمعها".

وأكدت شميس أنها "ممثلة تمتلك من الجاذبية ما يكفي مركزة على أدائها أكثر من شكلها لأنها ليست عارضة ازياء ".

ومن جهة أخرى, قالت شميس عن دورها في " ‫علاقات خاصة " للمخرجة ‫‏رشا شربتجي إنها "كانت سعيدة بالشخصية لكونها تعتمد على الانفعالات الداخلية بشكل كبير".

وتحدثت شميس عن دورها في فيلم " ‫‏فانية_وتتبدد " لنجدة أنزور أنها "شعرت بالخوف من التجربة السينمائية لأنها كانت الأولى كبطولة كما خشيت من عدم قدرتها على تجسيد معاناة المرأة السورية التي عاشت الحرب بتفاصيلها المرّة بشكل جيد".

وحول دور نقابة الفنانين السوريين، تحدثت  شميس أنها تقوم بأداء إلتزاماتها تجاه النقابة بشكل كامل، كما شاركت في انتخاباتها واختارت النقيب الحالي، الممثل زهير رمضان، ولكنها لا تعلم ما حقيقة الدور الذي يمكن أن تقوم به النقابة تجاه حماية حقوق الفنانين، وتأمين عمل لمن لا يعمل منهم.

واقترحت شميس إقامة "وزارة للمتقاعدين" تحمل هموم هؤلاء بعد تركهم لعملهم، وتمكنهم من استمرار العطاء.

والممثلة رنا شميس مواليد 1984 وهي من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية درست في المعهد الطبي بدمشق و من ثم في المعهد العالي للفنون المسرحية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.