أخبار العالم

مصرع 99 شخصا وإصابة 93 آخرين جراء السيول التي ضربت السودان

29.08.2022 | 12:40

أعلن المجلس القومي للدفاع المدني في السودان، وفاة  99 شخص وإصابة 93 آخرين جراء السيول التي ضربت 6 ولايات.

وقال مكتب الناطق باسم المجلس القومي للدفاع المدني السوداني، في بيان الأحد، إن "إجمالي الضحايا جراء السيول بلغ 99 قتيلا، والإصابات بلغت 93 حالة، فضلا عن دمار كلي لأكثر من 23 ألف منزل، ودمار جزئي لما يزيد عن 35 ألف منزل".

وأعلن مجلس الوزراء السوداني، الأحد الماضي، حالة الاستنفار والطوارئ جراء السيول التي طالت 6 ولايات، وأودت بحياة العشرات، وتسببت في تدمير آلاف المنازل.

وتعاني ولايات نهر النيل، وشمال كردفان، وسنار، والجزيرة، والنيل الأبيض، وكسلا، والقضارف من تداعيات الفيضانات والأمطار بسبب تدهور البنية التحتية في البلاد.

يشار الى أن حوالي 38 ألف شخص في كل أنحاء السودان تضرروا من الأمطار والفيضانات منذ بداية موسم الأمطار، بحسب تقديرات اممية.

يذكر ان السودان يشهد سنويا، بين شهري حزيران وتشرين الأول، أمطارا غزيرة غالبا ما تؤدي إلى فيضانات تلحق أضرارا بالمساكن والبنى التحتية والمحاصيل.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.