أخبار العالم

5 قتلى جراء ثوران بركان في نيوزيلندا

09.12.2019 | 20:05

اندلع بركان هائل في نيوزيلندا، يوم الاثنين، مما ادى الى مقتل 5 اشخاص وإصابة آخرين .

ونقلت وكالات انباء عن الشرطة النيوزيلندية قولها ان 5 اشخاص لقوا مصرعهم نتيجة ثوران مفاجئ لبركان جزيرة "وايت آيلاند" في شمال البلاد، التي تعد مقصداَ سياحياَ.

واشارت الشرطة إلى أن حوالي 20 شخصا تعرضوا لإصابات بالغة ، فيما لايزال أكثر من 20 شخصا عالقين، مرجحة ارتفاع عدد الضحايا، وسط صعوبة في عمليات الإغاثة.

ورجحت الشرطة أن نحو 50 شخصا، من بينهم سياح أجانب ، كانوا في الجزيرة أو على مقربة منها وقت ثوران البركان، حيث شوهد عدد منهم يمشون داخل فوهة البركان، قبل لحظات من اندلاعه.

وثار البركان مطلقا سحبا كثيفة من الرماد الأبيض بارتفاع يصل إلى 3,6 كلم.

 

ويعد بركان جزيرة "وايت آيلاند" من أكثر البراكين نشاطاَ في البلاد، وتعتبر الجزيرة  مقصداَ سياحياَ، حيث يزورها نحو 10 آلاف شخص سنويا.

ويثور البركان باستمرار على مدار الخمسين عاما الماضية وآخرها في عام 2016.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.