أخبار العالم

عالمياَ...وفيات "كورونا" تتجاوز 3 مليون والاصابات 140 مليون

17.04.2021 | 20:57

تجاوز عدد الوفيات على مستوى العالم بسبب انتشار فيروس "كورونا"، عتبة الـ 3 مليون، فيما وصل عدد الاصابات الى 140 مليون، بحسب احصاءات اجرتها وكالة "فرانس برس"، استناداً إلى بيانات السلطات الصحية الوطنية.

وبحسب الوكالة، فان بريطانيا ، التي كانت من اكثر الدول الاوروبية تضرراَ بالوباء، لم تعد تسجل سوى نحو 30 وفاة باليوم، بعد أن بلغ عدد الوفيات ذروته بأكثر من 1200 وفاة في اليوم في أواخر كانون الثاني.

وتراجع عدد ضحايا الوباء في المملكة المتحدة  بسبب اجراءات الاغلاق التي استمرت اكثر من 3 اشهر، وحملات التطعيم المكثفة التي اجريت مؤخراَ.

وكذلك تراجع عدد ضحايا الوباء في الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضرراً في العالم مع 566,224 وفاة، رغم تسجيل ارتفاع جديد للأعداد في بعض الولايات.

وبدأ ظهور الفيروس في مدينة ووهان بالصين اواخر عام 2019، وسرعان ما انتشر الى بقية دول العالم، ماحدا بحكومات البلدان الى اتخاذ اجراءات وقيود للحد من انتشار الوباء.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.