أخبار العالم

رئيس دولة الامارات ينعي اخاه الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان

18.11.2019 | 23:09

نعى رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان اخاه سلطان الذي وافته المنية يوم الاثنين عن عمر ناهز 64 عاما.

وأصدرت وزارة شؤون الرئاسة بيانا نقلته وكالة الانباء الاماراتية (وام) " ينعي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".. أخاه المغفور له سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم".

وتلقى الشيخ سلطان تعليمه الأولي في العين وأبوظبي، وواصل دراسته في بيروت.

تخرج عام 1973 م من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا والتحق بدورات عسكرية خارجية في كل من باكستان ومصر.

وفي عام 1974م، عين نائباً لقائد قوات دفاع أبوظبي. وفي عام 1976م عين قائداً للمنطقة العسكرية الغربية. تولى رئاسة اتحاد الإمارات لكرة القدم من عام 1976 إلى عام 1981.

شغل في العام 1990 منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، وعهد إليه والده الشيخ زايد في العام 1997 برئاسة ندوة "مستقبل الوطن العربي ودور جامعة الدول العربية"، والتي انبثق عنها لاحقا مركز زايد للتنسيق والمتابعة الهادف بدعم من جامعة الدول العربية إلى تعزيز التعاون الفكري والثقافي والبحثي العربي من جهة والحوار العربي مع كافة ثقافات العالم.

وفي 2009، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مرسوما اتحاديا بتعيين سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثلا للرئيس، وتولى المهام التي يكلفه بها سواء داخل الدولة أو خارجها.

ويعتبر الشيخ سلطان من أشد المهتمين بالحفاظ على تراث الإمارات وعادات وتقاليد شعبها، وهو رئيس نادي تراث الإمارات ويتابعه ويهتم به اهتماما خاصا، كما تولى منصب رئيس مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.