أخبار العالم

وزير الداخلية التركي: 34 قتيلا و135 جريحا إثر تفجير انقرة

تفجيرات

13.03.2016 | 23:51

أعلن وزير الداخلية التركي أفكان آلا, يوم الأحد, عن "سقوط 34 قتيل و135 جريح 19 منهم في حالة حرجة إثر التفجير الذي وقع في ساحة (كزلاي) في أنقرة بتركيا".

ونقلت وكالة (رويترز) عن الوزير التركي ,قوله أن السلطات ستكشف عن اسم المنظمة المسؤولة عن تفجير سيارة ملغومة في العاصمة أنقرة والذي أدى إلى مقتل 34 شخصا فور انتهاء التحقيق يوم الاثنين.

وتم تنفيذ الانفجار بواسطة سيارة مفخخة استهدفت محطة للحافلات, فيما قامت قوات الأمن بإخلاء المنطقة، تحسباً لحدوث انفجار ثانٍ, بحسب مصادر إعلامية تركية.

ولقي في شباط الماضي, 7 عسكريين مصرعهم وأصيب آخر بجروح بقنبلة انفجرت عن بُعد, استهدفت رتلاً عسكرياً جنوب شرق تركيا، وذلك بعد ساعات قليلة من انفجار سيارة مفخخة أدت لمقتل 28 شخصا بالعاصمة أنقرة، على بعد أمتار من رئاسة هيئة الأركان والبرلمان ومجلس الوزراء, في حين أشار مسؤول أمني تركي لاحقاً إلى أن جنسية منفذ الانفجار تركي و ليس سوري كما صرحت الحكومة التركية, بحسب وكالة "رويترز".

وشهدت عدة مناطق في تركيا , في الآونة الأخيرة, العديد من الإنفجارات, آخرها وقع في مدينة اسطنبول في شهر كانون الثاني الماضي, حيث أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.