الأخبار المحلية

وفاة احد النزلاء بانهيار سقف غرفة في "فندق دمشق" بمدينة حلب

04.11.2020 | 19:20

تعرض سقف إحدى غرف فندق دمشق وسط مدينة حلب للانهيار، الامر الذي ادى الى وفاة احد النزلاء.

وذكرت مواقع اعلامية محلية ان أحد نزلاء فندق دمشق الواقع في منطقة باب الفرج بمدينة حلب توفي، جراء هذه الحادثة، حيث توجهت فرق الإسعاف إلى مكان الحادثة، تحسباً لوقوع أي انهيار آخر بالفندق.

من جانبه، قال مدير الطبابة الشرعية بحلب هاشم شلاش، في تصريح لوكالة "سانا"، ان النزيل توفي بسبب " حدوث كسور بالجمجمة وجروح بالرأس ونزف دماغي"، ناجم عن سقوط "مواد اسمنتية على الرأس".

بدوره، اشار عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب كميت عاصي الشيخ، الى ان المبنى تم اخلاؤه بشكل مؤقت، حيث أوصت لجنة السلامة العامة بإجراء "التدعيم المؤقت للطابق الأرضي"، وإعداد "دراسة تدعيمية" من قبل لجنة مختصة من مجلس مدينة حلب ومديرية الآثار والمتاحف.

ولفت الى انه تبين خلال الكشف على الفندق من قبل لجنة السلامة العامة بالمحافظة، ان السقف مبني بطريقة "الغمس المكونة من أتربة وحجارة و"لا يحوي حديدا مسلحا"، كما انه يعاني من "تشققات" أدت لتسرب مياه الأمطار وحدوث الانهيار على النزيل ووفاته.

وتعرضت مدينة حلب لتساقط أمطار غزيرة، ادت الى حدوث فيضانات في بعض الطرقات وخاصة المنخفضة منها.

وتعد منطقة باب الفرج الواقعة وسط  مدينة حلب القديمة من المناطق الأثرية التي يعود بناؤها إلى مئات السنين، ويوجد فيها العشرات من الفنادق الأثرية المتهالكة وبحاجة إلى عمليات ترميم.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.