أخبار الرياضة

السنغال تتقدم بثبات في اامم افريقيا وتبلغ نصف النهائي على حساب بنين

السنغال

11.07.2019 | 09:39

أكدت السنغال تألقها وتأهلت للدورنصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 إثر فوزها على بنين بنتيجة 1-صفر على ملعب "30 يونيو" بالقاهرة.

وسجل هدف الفوز إدريسا غاي في الدقيقة 69. وتواجه "الأسود" في الدور المقبل الفائز من المباراة بين تونس ومدغشقر، التي تجري الخميس على ملعب "السلام"، يوم الأحد .

وسيطر "الأسود" على معظم فترات المباراة، وصنعوا عدة فرص تفطن لها دفاع بنين أو حارسه ألاغبي. وصمد "السناجب" أمام حملات ماني ومباي نيانغ لغاية الدقيقة 69، رغم أنهم في بعض الأحيان شنوا هجمات خطرة على مرمى غوميس. وأبرزها في المرحلة الأولى عن طريق دالميدا وسوكو.

كما أن فيردون كاد يسجل في الدقيقة 63 لكنه سدد فوق المرمى. وكاد الحارس السنغالي يتسبب في هدف ضد فريقه في الدقيقة 67 عندما أخطأ في تسديد الكرة لتعانق القائم الأيمن من مرماه.

وبعد نشاط كبير سواء وحده أو بمساعدة زملائه، لا سيما سيفي ونيانغ، تمكن ماني من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 55 لكن الحكم ألغاها بعد لجوئه إلى تقنية المساعدة بالفيديو، والتي تم استخدامها للمرة الأولى في "كان 2019".

وسجل إدريسا غاي لاعب نادي إيفرتون الإنكليزي هدف الفوز في الدقيقة 69 إثر تلقيه تمريرة من ماني ليسدد في شباك الحارس البنيني ألاغبي. وتواصلت هجمات السنغال ليسجل ماني الهدف الثاني في الدقيقة 74 لكن لاعبي بنين احتجوا لدى الحكم مطالبين بوضعية تسلل لتؤكد تقنية "الفار" أن الهدف لم يكن شرعيا فتم إلغاؤه.

وأعلن ماني ورفاقه قبل المباراة أنهم يرغبون في عبور الدور ربع النهائي الذي خسروا فيه بركلات الترجيح قبل عامين في الغابون أمام البطل لاحقا الكاميرون. وبالتالي، بلغوا هذه المرة نصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخهم بـ "الكان" بعد أعوام 1990 (بالجزائر) و2002 (في مالي) و2006 (بمصر).

سيريانيوز

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.