الأخبار المحلية

بعد إرسال تعزيزات الى ادلب...تركيا تستعد لشن حملة عسكرية جديدة في المنطقة

11.02.2020 | 13:14

أرسلت السلطات التركية تعزيزات عسكرية إلى ادلب، في اطار الاستعدادات لشن حملة عسكرية في المحافظة، لكسر الحصار عن بعض المواقع التي تسيطر عليها القوات النظامية.

وذكرت وكالة "الاناضول" ان تعزيزات من القوات الخاصة (الكوماندوز) وصلت إلى نقاط المراقبة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

من جانبها، أفادت شبكة بي بي سي"، ان تركيا تستعد للعملية العسكرية في ادلب خلال عطلة نهاية الأسبوع ، حيث أرسلت المئات من الدبابات والأليات العسكرية وناقلات الجنود المدرعة والقوات الخاصة إلى محافظة إدلب، بحسب تقارير نقلتها وكالة "الأناضول".

بدوره، قال  مصدر عسكري في وزارة الدفاع التركي، لوكالة "سبوتنيك"، ان الجيش يحضر لشن عملية عسكرية في محافظة إدلب ، لكنه قال إن "لا تأكيد بعد حول اتخاذ قرار نهائي" لشن العملية.

واشار المصدر الى ان   الجيش التركي يجري بعض "النشاطات والتحصينات والتعزيزات" في محافظة إدلب.

وكانت مصادر معارضة اشارت، يوم الاثنين، الى ان الفصائل المسلحة تستعد لبدء حملة عسكرية نحو سراقب في ريف ادلب، وذلك عقب اعلان النظامي دخوله المدينة.

ويأتي ذلك في ظل التوتر المتصاعد بين تركيا والقوات النظامية، اثر مقتل جنود اتراك في هجومين نفذهما النظامي خلال الشهر الجاري، على مواقع للقوت التركية في ادلب، ماحدا بانقرة الى الرد على ذلك.

ويشن الجيش النظامي حملة قصف مكثفة تستهدف المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في ادلب وغرب حلب، وسط معارك عنيفة على عدة محاور، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.، في ظل مطالبات ومناشدات دولية بوقف العنف.

واستعاد الجيش النظامي، خلال حملته التي يشنها على ادلب، العديد من القرى والبلدات اهمها معرة النعمان وتل طوقان الاستراتيجية، كما دخل بلدة سراقب، فيما  حقق تقدماَ في غرب حلب.

يشار الى ان تركيا شنت سابقاَ، بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة، 3 عمليات عسكرية ضد القوات الكردية وتنظيم "داعش" في شمال سوريا و هي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام"، تمكنت من خلالها من استعادة السيطرة على العديد من المناطق.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.