الاخبار السياسية

بوتين يؤكد على "اهمية" الدور الروسي في السيطرة على تدمر.. ويعلن بدء الاستعدادات لنزع الألغام منها

بوتين خلال اجتماع للجنة الرئاسية المعنية بالتعاون العسكري التقني مع الدول الخارجية

29.03.2016 | 19:18

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, يوم الثلاثاء, ان الاستعدادات بدأت لنزع الألغام من مدينة تدمر بريف حمص, مؤكدا على "اهمية" الدور الروسي في استعادة السيطرة على المدينة من تنظيم "داعش", وذلك بعد تضارب التصريحات الروسية بشأن مشاركة القوات البرية في معركة تدمر.


واشار بوتين, خلال اجتماع للجنة الرئاسية المعنية بالتعاون العسكري التقني مع الدول الخارجية, الى ان " القوات المسلحة الروسية لعبت دورا هاما فيما يخص موضوع السيطرة على مدينة تدمر,  مضيفا أن "وزارة الدفاع الروسية بدأت الاستعدادات لنزع الألغام من هذه المدينة الأثرية".


وتضاربت التصريحات الروسية, يوم الاثنين, بشأن مشاركة القوات البرية الروسية حيث أعلنت رئاسة الأركان الروسية أن  "عناصر من قوات النخبة الروسية قد شاركوا في العملية", فيما نفى الكرملين هذا الأمر.


وكان رئيس هيئة الأركان العامة لدى القوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف قال يوم الاثنين ان روسيا سترسل قريبا خبراء إزالة الألغام وروبوتات إلى سوريا للشروع في إزالة الألغام بمدينة تدمر, داعياً الدول الأخرى للانضمام إلى هذه المهمة, وذلك بعدما  كلّف بوتين في وقت سابق, وزارة الدفاع الروسية بمساعدة السلطات السورية في إزالة الألغام من المدينة.


وهنأ بوتين الرئيس بشار الأسد باستعادة تدمر  , كما رحبت منظمة "يونيسكو" باستعادة القوات النظامية للمدينة,  فيما اعتبرت واشنطن ان عدم سيطرة التنظيم عليها "أمرا جيدا", لكن دون ان تهنئ الجيش النظامي, كما وصفت فرنسا "قهقرة" داعش من المدينة "بالخبر الايجابي", في حين  اعتبر "المجلس الوطني السوري" المعارض أن إعلان النظام استعادته السيطرة على تدمر، هو "محاولة لتسويق نفسه كمحارب للإرهاب".


وتمكن الجيش النظامي، يوم الأحد، من استعادة المدينة الأثرية تدمر المدرجة على لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو" للتراث العالمي، والتي وقعت بيد تنظيم (داعش) في أيار الماضي.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.