أخبار العالم

ايران تنفي تقارير عن احتجاز ناقلة نفط عملاقة ترفع العلم البريطاني في الخليج

06.07.2019 | 14:57

نفت ايران تقارير تحدثت عن احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مياه الخليج وذلك بعد يومين على احتجاز حكومة جبل طارق التابعة لبريطانيا ناقلة نفط ايرانية يعتقد انها كانت متوجهة الى سورية.

ونقلت وسائل اعلام ايرانية عن مصادر لم تسمها نفي إيران لتقارير عن احتجاز ناقلة نفط بريطانية في الخليج، واصفة إياها بـ "المفبركة".

وكانت تقارير اعلامية وتغريدات على توتير أشارت في وقت سابق اليوم الى ان ناقلة النفط العملاقة باسيفيك فوياجر التي ترفع العلم البريطاني جرى احتجازها في الخليج.

وكان أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أكد الجمعة أنه اذا لم تفرج لندن عن حاملة النفط فوظيفة الأجهزة المسؤولة الرد بالمثل، كما هدد قائد في الحرس الثوري الإيراني يوم الجمعة باحتجاز سفينة بريطانية ردا على احتجاز الناقلة الايرانية.

من جهته قال مسؤول في مجموعة عمليات التجارة البحرية بالمملكة المتحدة لرويترز إن "الناقلة باسيفيك فوياجر توقفت السبت في إطار إجراء روتيني لتعديل وقت وصولها إلى المرفأ التالي وواصلت سيرها بعد ذلك وهي آمنة وبخير".

وأعلنت حكومة جبل طارق الخميس أنها احتجزت ناقلة "غريس 1" جاء لوجود أسباب تدعو للاعتقاد بأنها تنقل شحنة من النفط الخام إلى مصفاة بانياس التي يملكها كيان يخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على سوريا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.