الأخبار المحلية

بعد الاحتكاكات مع الروس.. واشنطن تعزز وجودها العسكري في شرقي سوريا

20.09.2020 | 11:31

عززت الولايات المتحدة الأمريكية من تواجدها العسكري في شرقي سوريا، حيث أرسلت قوات إضافية ومدرعات، للدفاع عن قوات التحالف إذا لزم الأمر، وذلك عقب وقوع احتكاكات بين القوات الأمريكية والروسية في المنطقة.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية بيل اوربان في بيان، نشرته وكالات انباء، ان الولايات المتحدة أرسلت أيضا "أنظمة رادار"، وزادت دوريات المقاتلات في سماء المنطقة لـ"حماية قواتها وقوات التحالف".

وأضاف أوربان أن "الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع أي دولة أخرى في سوريا، لكنها ستدافع عن قوات التحالف "إذا لزم الأمر".

وقال سؤول امريكي لوكالة "اسوشييتد برس"، إن "واشنطن أرسلت " 6 مدرعات برادلي قتالية"، و"أقل من 100 جندي إضافي" إلى شرقي سوريا.

وأضاف المسؤول ان التعزيزات تهدف لأن تكون "إشارة واضحة" إلى روسيا لـ"تجنب أي أعمال استفزازية وغير آمنة" ضد الولايات المتحدة وحلفائها هناك.

وجاء ذلك بعد أقل من شهر على اصابة عدد من القوات الامريكية في حادث "احتكاك عسكري" بين مدرعات امريكية واخرى روسية  في الحسكة شمال شرق سوريا.

ووقعت حوادث اعتراض متبادلة بين القوات الأمريكية والروسية في مناطق شرق سوريا التي تتواجد فيها قوات أمريكية وقوات للنظام و"قسد" وروسيا.

وأعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن خطط لسحب قواته من الاراضي السورية، قبل ان يتراجع عن قراره ويقرر الإبقاء على ترك المئات من الجنود الأمريكيين لحماية آبار النفط.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.