المنوعات

لوحة غامضة قيمتها تقفز من 15 ألفا إلى 18 مليون دولار!

09.10.2023 | 17:30

يتوقع أن تجمع لوحة تم تقييمها قبل عامين بـ 15 ألف دولار فقط ما يزيد الآن عن 18 مليون دولار خلال مزاد في ديسمبر المقبل، إذ اُكتشف أنها من أعمال الفنان الهولندي "رامبرانت".

ولم تٌشاهد لوحة "عبادة الملوك" فعلياً منذ الخمسينيات من القرن الماضي، عندما خرجت إلى النور لأول مرة.

حصل عليها جامع اللوحات "J.C.H. Heldring" في أمستردام عام 1955. وباعتها أرملته لعائلة ألمانية عام 1985، وبقيت هناك حتى باعتها دار كريستي للمزادات في أمستردام قبل عامين.

وتم شراء اللوحة أحادية اللون، التي يبلغ قياسها (24.5 × 18.5 سم)، من قبل مشتر مجهول مقابل 860 ألف يورو (908 آلاف دولار) في مزاد كريستي.

وعلى الرغم من أن ذلك كان أكثر من 50 ضعف القيمة المقدرة للوحة في ذلك الوقت، فمن المتوقع الآن أن تجلب ملايين أخرى، بعد أن أصبحت "عملاً ذا أهمية كبيرة" للرسام الهولندي، وفقاً لبيان صحافي صادر عن دار سوثبي للمزادات.

وبعد أن قام المشتري المجهول بتسليم اللوحة إلى دار سوثبي للمزادات، شرعت دار المزادات في مشروع بحثي مدته 18 شهراً للوصول إلى النسبة الحقيقية للوحة وقيمتها.

وأدى الفحص، الذي شمل الأشعة السينية والأشعة تحت الحمراء، بالإضافة إلى مناقشات مكثفة مع كبار علماء رامبرانت، إلى استنتاج دار سوثبي للمزادات أن اللوحة هي "عمل لرامبرانت". وهي تقدر الآن العمل بما يتراوح بين 10 ملايين جنيه إسترليني و15 مليون جنيه إسترليني (12.2 مليون دولار - 18.3 مليون دولار).

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.