المنوعات

اكتشاف 94 ألف حبة مخدر في سيارة باعتها الشرطة التايلاندية في مزاد

26.01.2020 | 20:59

اكتشف رجل نحو 94 ألف حبة مخدر داخل سيارة كانت معروضة للبيع في مزاد علني من قبل الشرطة التايلاندية هذا الشهر، بعد ضبطها في قضية مخدرات العام الماضي.    

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن المشتري دفع ما يوازي 19 ألف دولار ثمناً للسيارة، قبل أن يعرضها على ميكانيكي لإجراء بعض التعديلات والتحديثات، ليكتشف نحو 94 ألف قرص مخدر داخلها.

من جانبها قدمت الشرطة التايلاندية اعتذاراً رسمياً بعد اكتشاف الأقراص المخدرة داخل السيارة، وتعهد المسؤولون بإجراء المزيد من الفحص الشامل في المستقبل.  

وقال الأمين العام لمكتب مكافحة المخدرات نيوم ستريسوك إنهم "مسؤولون دوماً عن تفتيش السيارات التي يتم العثور عليها خلال قضايا المخدرات".

وأضاف "هذه السيارة خضعت للتفيش غير أننا لم نتمكن من العثور على إقراض المخدرات التي كانت مخبأة بشكل جيد"، مشيرا الى أنه ستتم مكافأة المالك الجديد للسيارة والميكانيكي على تعاونهم.

يذكر أن السلطات في تايلاند عثرت على نحو 516 مليون قرص في عام 2018 ، وتسمى هذه الأقراص باسم "يابا" أي "المخدرات التي تصيب بالجنون"،وغالبا ما تخلط مع الكافيين ،وتباع بسعر 4 إلى 8 دولارات للحبة.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.