المنوعات

فتوى دينية توقف عرض فيلم "سيدة الجنة" في المغرب

12.06.2022 | 16:54

قررت المغرب وقف عرض فيلم "سيدة الجنة" الذي يتناول قصة فاطمة الزهراء، ابنة النبي محمد، لعدم حصوله على ترخيص بالعرض في البلاد. 

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن المركز السينمائي المغربي منع عرض الفيلم داخل المملكة المغربية سواء على أساس تجاري أو ثقافي أو تحت أي مسمى آخر.

ويأتي عدم حصول الفيلم على الترخيص بعد أن استنكر المجلس العلمي الأعلى، المسؤول عن إصدار الفتاوى في المملكة، الفيلم " بوصفه بمثل " تزويرا واضحا لحقائق التاريخ الإسلامي".

ويعرض الفيلم لروايات عن حياة فاطمة ابنة النبي محمد والصراعات حول خلافة النبي بعد وفاته.

وبدأ عرض الفيلم في بريطانيا في الثالث من حزيران الماضي، لكنه توقف بسبب احتجاجات نُظمت أمام دور العرض الخاصة بشركة سيني وورلد، ثاني أكبر سلسلة دور عرض على مستوى العالم، التي أعلنت وقف عرض الفيلم.

ووقع أكثر من 120 ألف شخص عريضة يدعون فيها إلى سحب فيلم "سيدة الجنة" من قاعات السينما في بريطانيا.

وكانت مصر، وباكستان، وإيران، والعراق من بين الدول الإسلامية التي اعتبرت الفيلم يحتوي على تجديف وإساءة للإسلام.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.