الأخبار المحلية

مجدداَ.. خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر من الخدمة نتيجة قصف تركي

05.01.2022 | 19:19

أفادت وسائل اعلام رسمية أن محطة تحويل كهرباء تل تمر بريف الحسكة خرجت عن الخدمة، نتيجة قصف مصدره القوات التركية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأشارت المصادر إلى أن المخطة خرجت عن الخدمة جراء استهدافها بقذائف أطلقها الجيش التركي على قرية ام الكيف ما أدى الى تضرر خط الـ 66 المغذي للمحطة.

وكانت المحطة خرجت الشهر الماضي عن الخدمة نتيجة قذائف أطلقتها القوات التركية على قرى بريف الحسكة، إلا ان ورشات الصيانة تمكنت من اصلاح الأضرار.

وتشهد قرى وبلدات في ريف الحسكة خلال الأيام الماضية أحداثاَ متوترة، حيث اندلعت معارك بين قوات "قسد" وعناصر موالية للقوات التركية في المنطقة، فيما تحدثت وسائل اعلام تابعة للحكومة السورية عن سقوط ضحايا مدنيين ونزوح مئات الأشخاص جراء قصف تركي على ريف الحسكة.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.