أخبار الرياضة

إيطاليا تحصد ذهبية التتابع 4 مرات 100 م للمرّة الأولى في تاريخهم في أولمبياد طوكيو

إيطاليا

07.08.2021 | 10:02

أحرز رجال إيطاليا ذهبية التتابع 4 مرات 100 م للمرّة الأولى في تاريخهم بعد سباق مثير وبفارق واحد بالمئة من الثانية عن بريطانيا التي نالت الفضية، ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو.

وأنهت إيطاليا التي ضمّت لامونت مارسيل جاكوبس المتوج بذهبية 100 م، السباق بزمن 37.50 ثانية، أمام بريطانيا (37.51 ث)، فيما حلّت كندا مع نجمها أندري دو غراس حامل ذهبية 200 م وبرونزية 100 مثالثة (37.70 ث).

واكتفت جامايكا حاملة اللقب في آخر نسختين والمنقوصة من الأسطورة أوسين بولت في المركز الخامس.

وبعدما بدا أن بريطانيا متجهة للفوز، قدّم تورتو فيليبو أداء خارقًا في المئة متر الاخيرة، لا سيما في القسم الثاني منها ليتجاوز خط النهاية أمام نيثانيل ميتشيل-بلايك الذي بدا غاضبًا وحزينًا مع نهاية السباق.

وهذه المرّة الأولى التي تحصد فيها إيطاليا المعدن الأصفر في هذا السباق والمرّة الاولى التي تصعد فيها على منصة التتويج منذ برونزية أولمبياد لندن 1948.

فيما عادت بريطانيا الى المنصة بعد غياب ثلاث دورات منذ فوزها في بذهبية أثينا 2004، بينما حلت كندا ثالثة للأولمبياد الثاني تواليًا.

وتواجد في صفوف جامايكا يوهان بلايك الذي كان ضمن الفريق الذي أحرز آخر ذهبيتين، إضافة الى جيفوفن مينزي حامل الذهبية أيضًا في ريو 2016 مع الفريق رغم أنه لم يخض السباق النهائي.

يذكر أن بلايك هو أيضًا متوج بفضية 100 م و200 م في لندن 2012 خلف بولت.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.