المنوعات

"الطفل المعجزة" يتخرج من الجامعة بسن التاسعة

22.11.2019 | 00:33

يستعد الطفل البلجيكي لوران سيمونز البالغ من العمر 9 سنوات، للتخرج من الجامعة بشهادة في الهندسة الكهربائية ، ليصبح بذلك أصغر خريجي العالم.  

وذكرت وسائل اعلام أن  سيمونز أكمل مشروع تخرجه في جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا في هولندا، ومن المقرر أن يتخرج من الجامعة الشهر المقبل.

ونجح "الطفل المعجزة" في انهاء دراسته الجامعية في غضون 10 أشهر فقط ، في الوقت الذي يحتاج فيه معظم الطلاب 3 سنوات للتخرج من البرنامج نفسه.

وكان سيمونز قد بدأ دراسته الابتدائية عندما كان في الرابعة من عمره، وفي السادسة من عمره دخل المدرسة الثانوية. قبل أن يبدأ المرحلة الجامعية على الفور.

ويتميز سيمونز بذكائه الفائق وقدرته العجيبة على استيعاب الكثير من المعلومات في وقت قصير جدا، ما أهله لتجاوز جميع هذه المراحل الدراسية في فترة قصيرة جدا.

وقال بيتر بالتوس، أستاذ الإلكترونيات المتكاملة في الجامعة، عن العمل مع أصغر طالب له على الإطلاق: "إنه مميز للغاية، ولديه قدرة استيعاب عالية جدا، وهذا يعني أن كل شيء يسير بشكل أسرع، ويمكننا تغطية الكثير من المواد في فترة زمنية قصيرة".

ويرغب سيمونز في دراسة الطب بعد التخرج ، إذ تستهويه دراسة الأعضاء الاصطناعية، لا سيما لدى مرضى القلب.

يذكر أن أصغر خريج جامعي وفقا لموسوعة غينيس حتى الآن هو الأمريكي مايكل كيرني الذي حصل على الشهادة الجامعية في عام 1994 عندما كان عمره عشر سنوات وأربعة أشهر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.