الأخبار المحلية

بولندا تعيد طالب لجوء سوري وشقيقته قادمين من بيلاروسيا الى الغابة رغم الثلوج والصقيع

23.11.2021 | 21:28

أعاد حرس الحدود البولندي يوم الثلاثاء طالب لجوء سوري وشقيقته الى غابة رغم الثلج والصقيع هناك وذلك بعد احتجازهما قرب بلدة شيمياتيتشه البولندية قادمين من بيلاروسيا.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال الشاب الذي اختبأ مع شقيقته تحت شجرة يغطيها الجليد في الغابة لوكالة رويترز إنهما يريدان مكانا دافئا يجلسان فيه، فيما أفادت شقيقته بأن الجو شديد البرودة وأنها وشقيقها ما كانا ليقدما على هذه الرحلة لو عرفا أن الوضع سيكون بهذا الشكل.

وصرح الشقيقان وهما من دمشق، بأنهما وصلا إلى بيلاروسيا في 9 الجاري وعبرا إلى بولندا منذ أيام، علما أن الشاب كان يعمل مهندسا ميكانيكيا في سوريا بينما تشتغل شقيقته بالفن.

وجاء السوري البالغ من العمر 24 عاما وشقيقته البالغة 28 عاما اللذان رفضا الكشف عن هويتيهما، إلى بيلاروسيا بين آلاف المهاجرين الذين يأملون في دخول دول الاتحاد الأوروبي.

وقال نشطاء إنهما ساعدا السوري وشقيقته على بدء عملية طلب اللجوء في الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وكالة "رويترز" أن نشطاء غطوا المهاجرين بأغطية في محاولة لحمايتهما من البرد.

وينتقد نشطاء حقوقيون بولندا لأنها ترد المهاجرين إلى بيلاروسيا دون السماح لهم بتقديم طلبات توفير الحماية الدولية لهم.

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.