أخبار العالم

روائي نمساوي وكاتبة بولندية يفوزان بجائزة نوبل للآداب

10.10.2019 | 16:05

أعلنت الهيئة المانحة لجوائز نوبل، يوم الخميس، عن منح جائزة نوبل في الاداب للروائي النمساوي بيتر هاندكه والكاتبة البولندية أولغا توكارتشوك..

وقالت الهيئة، في بيان نشرته وكالات انباء، ان النمساوي بيتر هاندكه فاز بالجائزة لعام 2019، فيما كانت الجائزة لعام 2018 المؤجلة، من نصيب الكاتبة البولندية أولغا توكارتشوك.

وبحسب ماذكره السكرتير الدائم الجديد للأكاديمية السويدية، ماتس مالم، فان الجائزة تم منحها للنمساوي والبولندية، نتيجة اعمالهما المؤثرة المدعومة ببراعة لغوية.

وتبلغ قيمة الجائزة 9 ملايين كرونه سويدية أي حوالي (905 آلاف دولار)، يتقاسمها النمساوي والبولندية

وكان الإعلان عن الفائز بجائزة نوبل في الآداب للعام الماضي قد تأجل بعد فضيحة مزاعم سوء سلوك جنسي أحدثت ارتباكا في أروقة الأكاديمية السويدية وأدت لاستقالة عدد من أعضاء مجلس الأكاديمية.

وانطلق موسم جوائز نوبل، يوم الاثنين الماضي، حيث تم منح جوائز نوبل في مجالات الطب لامريكيين وبريطاني، وفي الفيزياء لكندي- امريكي وسويسريين، وفي الكيمياء لامريكي وبريطاني وياباني.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.