أخبار العالم

فريق التحقيق في حادث الطائرة المصرية المنكوبة يعلن تحديد مواقع رئيسية لحطامها

15.06.2016 | 23:53

اعلنت فريق التحقيق في حادث الطائرة المصرية, يوم الاربعاء, ان  سفينة مشاركة في البحث حددت مواقع رئيسية عدة للحطام, مشيرة الى انها حصلت على الصور الملتقطة للحطام من أحد هذه المواقع.

واوضحت فريق التحقيق أن "السفينة John Lethbridge المؤجرة من قبل الحكومة المصرية للمشاركة فى أعمال البحث عن صندوقي المعلومات وحطام الطائرة A320 المنكوبة قامت بتحديد عدة مواقع رئيسية للحطام".  

وكانت لجنة التحقيقات المصرية في حادث الطائرة المنكوبة كشفت، مؤخرا, عن تلقيها تقارير من أقمار صناعية تشير إلى تلقي إشارة  استغاثة إلكترونية من جهاز بالطائرة يفيد بحدوث اصطدام أو سقوط.

وتشارك في عمليات البحث الموسع عن الصندوقين الأسودين للطائرة، قوات جوية وبحرية من مصر واليونان وفرنسا والولايات المتحدة.

وكان رئيس قطاع الطب الشرعي بمصر هشام عبد الحميد نفى، يوم الثلاثاء، تقارير تشير  الى أن  أشلاء ضحايا طائرة الركاب المصرية التي سقطت في البحر المتوسط تبين حدوث انفجار قبل سقوط الطائرة.

وعثر الجيش المصري , منذ أيام,  على قطع حطام وأغراض شخصية لركاب الطائرة التابعة لشركة الطيران المصرية,  فيما أعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس العثور على جزء من أشلاء بشرية ومقاعد وحقائب بين حطام الطائرة المصرية المنكوبة.

واختفت, في وقت سابق من الشهر الجاري, طائرة ركاب تابعة لشركة "مصر للطيران" عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط كانت متجهة من باريس الى القاهرة، وعلى متنها 66 راكبا, بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا، وعدد من جنسيات اخرى وطاقم الطائرة,  قبل ان تعلن اليونان العثور على حطامها في وقت لا تزال أسباب تحطمها مجهولة رغم ترجيح مصر ان "الهجوم إرهابي".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.