الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقصف على مخيم خان الشيح بريف دمشق واشتباكات في محيطها

29.06.2016 | 13:36

سقط قتلى, يوم الأربعاء, بقصف على مخيم خان الشيح في ريف دمشق، بالتزامن مع اشتباكات بين القوات النظامية وفصائل مقاتلة في محيطها.

قالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن ما لا يقل عن 6 أشخاص بينهم بينهم طفل وامرأة قتلوا وأصيب العشرات بجروح جراء قصف على مخيم خان الشيح في غوطة دمشق الغربية.

ودارت اشتباكات "عنيفة" بين الفصائل المقاتلة والجيش النظامي على أطراف بلدة البحارية في ريف دمشق الشرقي. وعلى جبهات بلدة الديرخبية بالريف الغربي وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف المزارع المحيطة بالبلدة وتلك المحيطة بمخيم خان الشيح, بحسب المصادر.

يشار إلى أن القوات النظامية، حاولت مرارا اقتحام مخيم خان الشيح في غوطة دمشق الغربية المحاصر منذ أكثر من 3 أعوام، كما تعرض المخيم لقصف جوي أوقع في مرات عدة قتلى وجرحى.

وفي قدسيا قالت مصادر عدة بمعلومات متطابقة إن عبوة ناسفة, وضعت بسيارة لأحد قادة الفصائل المعارضة , انفجرت ما أدى الى مقتل صاحبها "سامر الكحيل".

يشار إلى أن الأعمال القتالية تشهد تصعيداً في مختلف الجبهات، في وقت تشهد فيه الهدنة الشاملة "انهيارا وشيكا"، بعد أن مضى على دخولها حيز التنفيذ قرابة أربعة أشهر، مستثنية كل من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، في ظل اتفاق روسي امريكي تبناه مجلس الأمن.

سيريانيوز

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.