الاخبار السياسية

البنتاغون يبرئ جنوده من اتهامات بتعمد قتل مدنيين خلال غارة في الباغوز عام 2018

18.05.2022 | 11:53

خلص تحقيق أجرته وزارة الدفاع الأمريكية إلى تبرئة القوات الأمريكية من اتهامات بتعمد قتل مدنيين خلال هجوم شن على معقل لتنظيم "داعش" في الباغوز  بدير الزور عام 2018.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وجاء في تقرير قائد القوات البرية الأمريكية، مايكل غاريت، الذي قدمه المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي خلال مؤتمر صحفي ، أنه لاتوجد أي "مخالفات لقواعد الاشتباك المتبعة" أو "اهمال متعمد" ، ولايوجد أي دليل حول ارتكاب "عمليات اجرامية مقصودة".

وأشار التقرير إلى أن الغارة على الباغوز أسفرت عن مقتل 4 مدنيين، هم إمرأة و3 أطفال، وإصابة 15 مدنيا بجروح هم 11 إمرأة و4 أطفال، اما باقي القتلى الـ 52 كانوا عناصر في تنظيم "داعش".

وحسب التقرير، فإن العيوب التي كشف عنها التحقيق كانت متعلقة بعدم إبلاغ العسكريين المسؤولين عن تنفيذ الضربة للأجهزة المراقبة في البنتاغون بإمكانية سقوط ضحايا مدنيين بنتيجة الغارة.

واكد البنتاغون أنه لايوجد أي أساس لمحاسبة العسكريين الأمريكيين على الحادث.

وفتحت وزارة الدفاع الأمريكية التحقيق العام الماضي بعدما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريراً اتهمت فيه الجيش الأمريكي بأنه "حاول التستر" على وجود ضحايا مدنيين خلال الغارة التي شنت على معقل "داعش" في الباغوز.

وبحسب تقرير "نيويورك تايمز" فقد أسفرت الضربة عن مقتل 70 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وأورد تقرير "نيويورك تايمز" أنّ مسؤولاً قضائياً أمريكياً اعتبر أن الغارة قد تنطوي على "جريمة حرب محتملة".

 

سيريانيوز


TAG: