أخبار العالم

رويترز: ألمانيا تحتجز سورياً للاشتباه في ارتكابه جرائم ضد الإنسانية

03.08.2023 | 20:03

قال ممثلو إدعاء يوم الخميس إن ألمانيا تحتجز مواطناً سورياً متهماً بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب عن طريق التعذيب والسخرة بين عامي 2012 و2015.

وبحسب رويترز، أضاف الممثلون أن المشتبه به، الذي ذُكر أن اسمه أحمد مع الحرف الأول من اسمه الثاني، كان قائداً فيما يسمى "ميليشيا الشبيحة" التي ساعدت النظام السوري في حملتها الدموية في أعقاب انتفاضة عام 2011.

وبينت رويترز أن هناك مزاعم بأن حملة الترهيب التي شنتها "الميليشيا" التي يرعاها النظام شملت اعتقالات تعسفية وابتزازاً ونهباً وسخرة وتعذيباً.

وقال ممثلو الإدعاء الألماني في بيان إن أحمد ضالع في عمليات ضرب مدنيين بشكل وحشي فضلا عن واقعتين في 2012 و2015 أجبر فيهما معتقلين على العمل تحت تهديد السلاح ودون ماء أو طعام.

ولعبت ألمانيا دورا رائداً في محاكمة مجرمي الحرب السوريين بموجب قوانين الولاية القضائية العالمية التي تسمح للمحاكم بنظر قضايا الجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في أي مكان في العالم.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.