أخبار العالم

ارتفاع ضحايا كورونا إلى نحو 38 الف حالة وفاة وأكثر من 780 ألف اصابة

31.03.2020 | 13:15

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس "كورونا" المستجد في العالم، حيث وصل عدد المتوفين الى نحو 38 الف، والمصابين الى أكثر من 780 الف ، منذ ظهور الوباء في بؤرته بمدينة ووهان الصينية، في كانون الثاني الماضي.

ونشرت euronews احدث احصائية لعدد ضحايا الفيروس، حيث ارتفع عدد المصابين بهذا المرض الى ما لا يقل عن 785 ألف في مختلف أنحاء العالم، فيما وصل عدد المتوفين الى حوالي 38 ألف شخص.

وفي سياق متصل، كشفت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية ان اعداد الوفيات في العالم ارتفعت إلى 37 ألف و820 حالة وفاة، حتى صباح الثلاثاء، فيما ارتعت حالات الاصابة ، لتصل إلى 786 ألف و291 حالة .

وسجلت الولايات المتحدة 164 ألفًا و620 إصابة بالفيروس، حتى صباح الثلاثاء، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى 3 آلاف و170 حالة وفاة، لتقترب من عدد الوفيات في الصين التي بدأ فيها انتشار المرض في كانون الأول الماضي، وفقا لجامعة "جونز".

وبحسب حصيلة أعدتها "فرانس برس"،  استنادا لمصادر رسمية، في وقت سابق، فان عدد الوفيات المسجلة بسبب فيروس "كورونا"، وصل الى 36 الف و674، فيما تخطت الإصابات حاجز الـ 750 ألف، و شملت الاحصاءات 184 بلداَ، حيث حققت ايطاليا واسبانيا اعلى نسبة في عدد الوفيات.

ويواصل فيروس "كورونا" حصد الأرواح في مختلف انحاء العالم، رغم اجراءات العزل والاغلاق التام التي فرضتها الدول العربية والأجنبية، في حين يتسابق علماء آخرون في الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا ودول أخرى على ابتكار علاج فعال لمكافحة الوباء.

وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت من أن الولايات المتحدة ستكون أكبر بؤر الإصابة بالمرض بعد أوروبا، والتي لا تزال تسجل إيطاليا فيها أعلى معدلات الوفيات بالفيروس في العالم، بنحو 11 ألف و591 حالة وفاة، حتى صباح الثلاثاء.

 سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

اعادة افتتاح بعض المساجد في الكويت.. وحظر التنقلات من والى أبو ظبي بسبب "كورونا"

سمحت الكويت لبعض المساجد باعادة فتح أبوابها، بعدما أسابيع من الاغلاق على خلفية تفشي وباء "كورونا"، في وقت حظرت الإمارات التنقلات من والى ابوظبي وبين مدنها لمدة اسبوع في مسعى للحد من انتشار الفيروس.