الاخبار السياسية

تركيا تأمر باعتقال أكثر من 200 موظف بالخارجية في قضية الانتماء لـ"غولن"

20.05.2019 | 21:04

أمرت السلطات التركية، يوم الاثنين، باعتقال 249 من موظفي وزارة الخارجية التركية، للاشتباه في صلتهم بالشبكة التي أسسها رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.

وذكرت وسائل اعلام تركية نقلاً عن مكتب رئيس الادعاء في أنقرة، إنه أمر باعتقال 249 من أفراد وزارة الخارجية، يشتبه بصلاتهم بشبكة تابعة لرجل الدين فتح الله غولن، والمتهم بتدبير محاولة الانقلاب على البلاد منذ 2016.

وشنت السلطات التركية سابقاً حملة اعتقالات طالت المئات، كما أقالت الاف الموظفين وأفراد الجيش و أوقفتهم عن العمل في إطار ما أسمته "حملة تطهير" عقب محاولة الانقلاب.

 وتتهم تركيا رجل الدين فتح الله غولن بتدبير محاولة الانقلاب، في حين ينفي الاخير هذه المزاعم.

 ويعيش غولن في منفى اختياري في بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، حيث تطالب تركيا اميركا بتسليمه .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان غولن حليفا مقربا من رجب طيب إردوغان في السابق، لكن الرجلين اختلفا منذ أن بدأ اردوغان يستشعر الخطر من حركة غولن التي اتهمها بأنها تسعى لتأسيس كيان مواز للدولة التركية داخل البلاد.

 سيريانيوز


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.