أخبار العالم

انتخاب أول عمدة سوداء مثلية الجنس في تاريخ شيكاغو

03.04.2019 | 21:07

باتت لوري لايتفوت أول امرأة أمريكية من أصول أفريقية تتقلد منصب عمدة في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة

وهي كذلك اول عمدة مثلية للمدينة حيث احتفلت على المسرح برفقة زوجتها وابنتها .

وتفوقت لايتفوت بحسب شبكة "بي بي سي" على 13 منافسا في الانتخابات، محققة نسبة 74 في المئة من الأصوات في الجولة الأخيرة من التصويت، علما أن فوزها في الجولة النهائية كان ضد امرأة أمريكية أخرى من أصول أفريقية تدعى توني بريكوينكل.

وتعهدت لايتفوت، 56 عاما، في حملتها بمحاربة الفساد السياسي ومد يد العون للعوائل ذوات الدخول المنخفضة، وضبط العمل الشرطي ومكافحة جرائم السلاح.

وتعد شيكاغو ثالث أكبر مدينة في عدد السكان بالولايات المتحدة بـ2،7 مليون نسمة، وهي تعاني من معدلات مرتفعة من عنف العصابات وجرائم القتل.

ولم تتقلد لايتفوت أي منصب سياسي من قبل، لكنها عملت كمدعية اتحادية، كما رأست مجلس شرطة شيكاغو، وهي هيئة رقابة مدنية تعنى بمساءلة ضباط الشرطة.

وتتولى سبع سيدات ذوات بشرة سوداء قيادة سبع مدن أمريكية أخرى، بينها أتلانتا ونيو أورلينز، وسان فرانسيسكو.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.