أخبار العالم

القصر الملكي البريطاني يعلن إصابة ولي العهد الامير تشارلز بكورونا

25.03.2020 | 16:05

 أعلن القصر الملكي البريطاني الأربعاء ان ولي العهد الامير تشارلز مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان صادر عن كلارنس هاوس، مقر العائلة الملكية البريطانية في وستمنستر، نقلته وسائل اعلام أن "نتائج فحص كورونا الذي خضع له الأمير تشارلز (71 عاما) جاءت إيجابية"، مشيرا إلى أن "النجل الأكبر للملكة إليزابيث الثانية في "حالة طيبة" ووضع نفسه قيد العزل الصحي في منزله بمدينة أبردين باسكتلندا".

واضاف البيان أن "زوجة أمير تشارلز، كاميلا، دوقة كورنوال، خضعت أيضا لفحص كورونا وجاءت نتائجه سلبية (أي غير مصابة بالفيروس) وهي الآن قيد الحجر الصحي مع زوجها".

وكانت تقارير اعلامية اشارت الى أن الأمير تشارلز التقى والدته الملكة إليزابيث آخر مرة في 12 الجاري، أي قبل أبكر وقت ممكن لإصابته بالوباء.

يشار الى انه تم تسجيل 423 حالة وفاة و8167 حالة إصابة بالفيروس في بريطانيا حتى الان.
سيريانيوز


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

بعدما كانت تريد شكره ... رجل اطفاء يغلق الهاتف بوجه المستشارة الألمانية

قام رئيس فرقة المطافئ والإنقاذ التطوعية بجزيرة "روغن" الألمانية باغلاق سماعة الهاتف بوجه المستشارة أنجيلا ميركل، بعدما سارعت للاتصال به لتشكره على جهود فرقته في تطوعهم للعزل الذاتي في مبنى المطافئ حتى يكونوا جاهزين في أداء واجبهم في حال دعت الحاجة لذلك.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.