الأخبار المحلية

حكم بسجن سوري 15 عاما شارك بعملية خطف راهبات معلولا

12.02.2019 | 20:00

اصدر القضاء اللبناني حكما بالسجن 15 عاما مع الاشغال الشاقة بحق السوري ثائر مشكاف لإدانته بجرم الانتماء الى تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي ومشاركته في خطف راهبات معلولا.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام ان "المحكمة العسكرية الدائمة قضت بانزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة 15 عاما بحق مشكاف، وجردته من حقوقه المدنية، بعدما أدانته بجرم الانتماء الى "جبهة النصرة" الإرهابي، والقتال ضد الجيش اللبناني في بلدة عرسال، والمشاركة في خطف راهبات دير معلولا في سوريا، والتفاوض على عملية تحريرهم مقابل الإفراج عن عشرات أسرى التنظيم الموجودين لدى النظام السوري، والاتجار بالأسلحة الحربية والمتفجرات".

كما حكمت المحكمة العسكرية على السوري أيمن مشكاف مدة ستة أشهر، واللبناني مصطفى عز الدين سنة واحدة، بعد إدانتهما بالتدخل بهذه الجرائم، فيما أنزلت عقوبة الأشغال الشاقة غيابيا مدة 15 عاما بحق المتهم الفار من وجه العدالة أمين خلف، وجردته من حقوقه المدنية في هذه القضية.

وكانت "جبهة النصرة" اختطفت نحو 13 راهبة و3 مساعدات من دير معلولا- وهن سوريات ولبنانيات- في كانون الاول عام 2013  ثم افرج عنهم في 9 اذار  2014.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.