المنوعات

ستيفن سيغال يشارك في فيلم حول حياة الطفل السوري الغريق ايلان الكردي

29.06.2019 | 20:05

وصل النجم الأمريكي ستيفن سيغال الى مدينة اسطنبول التركية للمشاركة في فيلم يجسد حياة الطفل السوري ايلان الكردي الذي توفى غرقا قبالة السواحل التركية أثناء محاولة عائلته السفر بطريقة غير شرعية نحو اليونان عام 2015 .

ونقلت وكالة الأناضول عن سيغال قوله " لا نملك أي معلومات حول الفيلم، وسنتكلم عن ذلك في وقت لاحق".

وذكرت وسائل اعلام تركية أن الفيلم يحمل عنوان "اسلاموفوبيا" ، في حين أن رئيس رابطة رجال الأعمال الأميركيين الأتراك، علي عثمان عكات تكفل بإنتاج الفيلم.

ومن المقرر أن يصور الفيلم في مدينة بودروم التركية، وسيشارك فيه إلى جانب سيغال ممثلون عرب وأميركيون وأتراك، منهم الممثل التونسي علي صبري بلعيد.

يذكر أن الطفل إيلان (3 أعوام ) غرق وأخيه وأمه فيما نجا والده قبالة السواحل التركية بعد انقلاب قارب كان يحملهم لدى محاولة العائلة العبور بشكل غير شرعي بحرا إلى اليونان في مسعى للوصول إلى القارة الأوروبية، وأثارت صورة الطفل التي لفظها البحر موجة تعاطف مع اللاجئين السوريين في جميع أنحاء العالم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

النظامي يفتح "ممر انساني" لخروج المواطنين من مناطق مقاتلي المعارضة بريفي حماه وادلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، ان الجيش النظامي فتح "ممر انساني امن"، في منطقة صوران بريف حماه الشمالي، لخروج المواطنين الراغبين من مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.