علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تطلق "مسنجر رومز" لمحادثات الفيديو الجماعية

17.05.2020 | 19:09

أطلقت شركة فيسبوك خدمتها الجديدة "مسنجر رومز" التي تتيح للمستخدمين اجراء محادثات فيديو جديدة عبر "غرف" افتراضية بمشاركة 50 شخصا على الأكثر ولمدة مفتوحة، حتى لو لم يكن لديهم حسابات على موقع فيسبوك وذلك بعد أيام من الاعلان عنها.

وقال المدير التنفيذي لشركة "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، في منشور عبر حسابه تعليقا على الميزة الجديدة "مع بقاء الكثير من الأشخاص في المنزل في جميع أنحاء العالم، نعتمد جميعاً على الدردشة المرئية لنشعر أننا حاضرون مع الأشخاص الذين يهمنا أمرهم".

 وأضاف: "بالنسبة لمجموعات الفيديو الكبيرة، فإن معظم خدمات الفيديو (الأخرى) مصممة للعمل وليس للتفاعلات الاجتماعية، فإن مسنجر رومز مصمم للتفاعلات الاجتماعية".

وأوضح زوكيربيرغ أن الشركة تسعى لتوسيع الخدمة الجديدة لتشمل واتساب وإنستغرام أيضا.

وتسعى فيسبوك من خلال هذه الخدمة الى جذب من تحولوا إلى تطبيق "زووم" للاجتماعات الافتراضية خلال فترات العزل.

وستكون غرف المحادثة في فيسبوك مخصصة للقاءات الاجتماعية مع الأصدقاء وأفراد العائلة سواء كان ذلك للاحتفال بعيد ميلاد أو أي مناسبة سعيدة أو ناد للقراءة على سبيل المثال.

وتأتي هذه الخطوة، في اطار سعي الموقع الأزرق لتحسين الأوضاع الاجتماعية الناشئة عن انتشار وباء فيروس كورونا.

يذكر أن فيسبوك طرحت مؤخرا ميزة جديدة للتواصل بين الأشخاص المتواجدين في الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.