أخبار العالم

الحرب التجارية مستمرة.. ترامب يتعهد بفرض رسوم إضافية على واردات صينية.. والصين تتوعد بالرد

03.08.2019 | 13:09

تعهد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بفرض رسوم إضافية نسبتها 10% على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار فيما قالت الصين إنها ستتخذ إجراءات مضادة.

ونقلت وكالات أنباء عن ترامب قوله انه "سيقوم بفرض رسوم إضافية نسبتها 10% على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار اعتباراً من أول ايلول المقبل".

وكان ترامب طلب من الممثل التجاري روبرت لايتهايرز التهديد بفرض رسوم جديدة بنسبة 10 % على صادرات صينية أخرى إلى الولايات المتحدة بقيمة 300 مليار دولار، بعد أن فشلت محادثات أمريكية-صينية في شنغهاي في أن تؤدي إلى تقدم".

بالمقابل، قالت وزارة الخارجية الصينية، إن "بكين ستضطر إلى اتخاذ إجراءات مضادة إذا أصرت الولايات المتحدة على فرض المزيد من الرسوم على الواردات الصينية".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية، هوا تشون ينغ، في تصريحات صحفية أن "الصين لا تريد حرباً تجارية، لكنها لا تخشى خوض مثل هذه الحرب".

وتنخرط الصين في حرب تجارية مع الولايات المتحدة منذ اذار 2018، دون التوصل إلى حل حتى الآن، رغم إجراء جولات من المفاوضات.

وفرضت الولايات المتحدة، على مراحل، رسوماً على بضائع بقيمة 250 مليار دولار، من إجمالي صادرات الصين إلى البلاد، التي تتراوح بين 550 و600 مليار دولار سنوياً فيما ردت الصين بالمثل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.