الاخبار السياسية

مسؤول أمريكي يبحث مع مسؤولين في الإدارة الذاتية التداعيات الاقتصادية لاغلاق المعابر

04.01.2022 | 18:44

بحث نائب المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا "مات بورل" مع مسؤولين في الإدارة الذاتية في القامشلي التداعيات الاقتصادية والانسانية لاغلاق معبري اليعربية وسيمالكا على الحدود مع كردستان العراق.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت الإدارة الذاتية في بيان لها على صفحتها الرسمية على الفيسبوك أنه "زار اليوم الثلاثاء السفير مات بورل نائب المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا مبنى دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو للقاء مسؤولي الإدارة الذاتية والتباحث حول آخر المستجدات في المنطقة".

واضاف البيان أنه "تم استقباله من قبل الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبد الكريم ونائبا الرئاسة المشتركة فنر الكعيط وعبير إيليا وعضو الهيئة الإدارية د. محمد حسن". 

وأوضح البيان أنه "تم تبادل وجهات النظر بخصوص عدة مسائل وقضايا سياسية واقتصادية ذات الاهتمام المشترك". 

وأشار البيان انه "تم وضع السفير بصورة الوضع الاقتصادي نتيجة للحصار المفروض على المنطقة وخاصة بعد إغلاق معبر تل كوجر (اليعربية) وقلة دخول المواد الإغاثية والإنسانية وما زاد من تعميق الأزمة إغلاق معبر سيمالكا (فيش خابور) وتداعياته على الوضع الاقتصادي والإنساني وبالتالي استقرار المنطقة". 

وأوضح الرئيس المشترك للدائرة عبد الكريم عمر تأثير الهجمات التركية المتكررة على تل تمر وناحية زركان وغيرها بالإضافة الى استهداف المدنيين العزل بالطائرات المُسيرة (درون) على زعزعة استقرار المنطقة وكل هذا يدخل في خدمة ودعم الإرهاب.

كما تم الحديث عن خطر الإرهاب والوضع في المعتقلات ومخيمي الهول وروج وضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته، بحسب البيان.

بدوره، أكد السفير مات بورل من طرفه على استمرار بقاء قوات التحالف والولايات المتحدة في المنطقة لمحاربة الإرهاب ودعم استقرار المنطقة وتقوية العلاقات الاقتصادية والعمل على فتح معبر سيمالكا فيش خابور لما لإغلاقه تداعيات اقتصادية وإنسانية على الشعب بالإضافة إلى الضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه ملف معتقلي داعش وعوائلهم في مخيمي الهول وروج.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.