الاخبار السياسية

تركيا وروسيا تبحثان التدابير لوقف اطلاق النار في ادلب

17.06.2019 | 23:31

أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ونظيره الروسي سيرغي شويغو، مباحثات حول اتخاذ التدابير بخصوص وقف اطلاق النار في ادلب.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالة "الأناضول"، ان الوزيرين ناقشا هاتفياَ الأوضاع في محافظة ادلب، وإجراءات تتضمن "تحقيق السلام والاستقرار ووقف إطلاق النار" في المنطقة.

وأكد الوزيران، بحسب البيان، على التزام بلديهما باتفاقات أستانة وسوتشي حول إدلب .

وجرت في الفترة الأخيرة مناقشات بين مسؤولين روس واتراك، حول ادلب، وضرورة اتخاذ  إجراءات لتحقيق الاستقرار في المحافظة، في ظل توتر الأوضاع بالمنطقة وتصاعد عمليات القصف واحتدام المعارك في ريفي ادلب وحماه.

وكان الجيش الروسي اعلن، ليلة الاربعاء الماضي،عن التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في ادلب برعاية روسيا وتركيا، عقب التصعيد في عمليات القصف، في حين نفت تركيا التوصل لاي اتفاق بهذا الخصوص، بعد تعرض احدى نقاط المراقبة التابعة لها للاستهداف في منطقة "خفض التصعيد".

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، منذ نيسان الماضي، حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، في اطار حملة عسكرية شنها النظامي في ريف حماه ضد مواقع لفصائل معارضة مسلحة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.