علوم وتكنولوجيا

دراسة : انستغرام في طريقه للتفوق على تويتر كمصدر للأخبار

16.06.2020 | 22:31

تنبأت دراسة بأن موقع "انستغرام" في طريقه للتفوق على تويتر، بعدما وجدت أن ربع البالغين من 18 إلى 24 عاما في بريطانيا يستقون معلوماتهم عن فيروس كورونا من انستغرام.

وبحسب مانقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن تقرير لمعهد رويترز للأخبار الرقمية عام 2020 فان استعمال انستغرام كمصدر للأخبار تضاعف منذ عام 2018.

وأوضحت الدراسة أن ثلث المشاركين فيها يستعملون انستغرام، في حين أن ثلثي من هم دون 25 عاما من العمر يستعملون انستغرام، من بينهم 11 في المئة يستعملونه بغرض الحصول على الأخبار، وهو ما يجعله رديفا لتويتر متأخرا عنه بنقطة واحدة.

وقال نك نيومن، المشرف على الدراسة، إن "إنستغرام أصبح يتمتع بشعبية واسعة عند الشباب. فهم يقدمون الأخبار بشكل بسيط ويستعينون بالصور".

وأضاف نيومن "أن استعمال موقع لا يعني بالضرورة التخلي عن غيره. فقد يستعمل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستاغرام، أو تويتر وإنستاغرام".

وبالمقابل فان مواقع التواصل الاجتماعي تبقى هي المصادر الأقل مصداقية، إذ لا تزيد نسبة الذين قالوا إنهم يثقون فيها كمصدر للأخبار عن 26 في المئة، في حين تصل نسبة الذين يثقون بالحكومات والمؤسسات الإعلامية الى 59%.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -