أخبار الرياضة

المانيا تهزم اليونان بصعوبة ودياً قبل اسبوع من إنطلاق نهائيات امم اوروبا على أرضها

الماتيا

08.06.2024 | 14:58

حقق المنتخب الالماني قبل أسبوع من انطلاق صافرة بداية نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم على أرضه فوزاً صعباً على اليونان 2-1 الجمعة في مونشنغلادباخ، بعد 4 أيام من تعادلها السلبي أمام أوكرانيا.

وانتظر المنتخب الألماني حتى الدقيقة 89 من عمر المباراة لخطف الفوز بفضل البديل لاعب خط وسط برايتون الانكليزي باسكل غروس الذي دخل إلى أرض الملعب قبل 22 دقيقة، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس اليوناني المولود في ألمانيا أوديسيوس فلاخوديموس في صدها.

وفاجأ المنتخب اليوناني، بطل أوروبا عام 2004، اصحاب الارض بتسجيله هدف السبق عبر غيورغوس ماسوراس بعدما استغل خطأ فادحاً من الحارس المخضرم مانويل نوير (33).

وأدركت ألمانيا التعادل عبر كاي هافيرتس بعد تمريرة من لوروا سانيه (55)، في حين ألغى الحكم هدفاً لمهاجم أرسنال الانكليزي بعد نصف الساعة الاول بداعي التسلل عقب تمريرة من جمال موسيالا.

وكان نوير البالغ 38 عاماً والذي يحرس عرين بايرن ميونيخ وقع أيضاً ضحية خطأ في الدقائق الاخيرة من مباراته مع "دي مانشافت" أمام أوكرانيا الإثنين، من دون نتائج سلبية، بخلاف الخطأ الذي ارتكبه في إياب نصف دوري أبطال أوروبا خلال الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني (3-4 باجمالي المباراتين).

وتثير كثرة هذه الأخطاء التشكيك في وعد المدرب الألماني يوليان ناغلسمان قبل البطولة بأن نوير، الفائز بمونديال البرازيل 2014 والذي غاب عن الملاعب لقرابة عام بعد تعرضه لكسر في قدمه مع نهاية مونديال قطر 2022، سيقف بين الخشبات الثلاث على حساب حارس مرمى برشلونة الإسباني مارك-أندريه تير شتيغن.

وتستهل ألمانيا مشوارها في كأس أوروبا بمواجهة اسكتلندا في 14 حزيران في ميونيخ، ضمن المجموعة الأولى التي تضم المجر وسويسرا، فيما تخوض أوكرانيا أولى مبارياتها مع رومانيا في 17، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب بلجيكا وسلوفاكيا.

سيريانيوز