الاخبار السياسية

بومبيو: ترامب وجه رسالة شخصية للاسد بشان صحفي امريكي مختطف في سورية

14.08.2020 | 22:29


كشف وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو ان الرئيبس دونالد ترامب وجه رسالة شخصية للرئيس بشار الاسد حول الصحافي الأميركي أوستن تايس الذي خُطف قبل ثماني سنوات في سوريا.

وقال بومبيو في بيان له في الذكرى السنوية الثامنة لفقدان أثر الصحافي أن "الحكومة الأميركية حاولت مراراً التواصل مع مسؤولين سوريين للإفراج عن أوستن".

وتابع بومبيو "لقد وجّه ترامب في آذار رسالة إلى الأسد يقترح فيها فتح حوار مباشر".

ودعا ترامب في اذار الماضي "سلطات دمشق" الى تأمين الافراج عن الصحفي تايس "المختطف" في دمشق في 14 اب عام 2012 كاشفا عن ارسال رسالة الى السلطات السورية بهذا الخصوص.

واختفى اوستن تايس في 13 آب 2012، في سوريا، بعد أن ذهب في سنته الأخيرة من دراسته في جامعة "جورج تاون" للحقوق، لنقل الأخبار والقصص الممكنة من سوريا، حيث كان يعمل للعديد من المؤسسات الإعلامية، بينها شبكة "سي بي إس" وصحيفة "واشنطن بوست" وشركة "ماكلاتشي".

وافرجت السلطات السورية في اواخر تموز الماضي عن مواطن امريكي وتم تسليمه لاسرته وذلك بوساطة المدير العام للامن اللبناني اللواء عباس ابراهيم.

وتشير تقارير اعلامية الى انه ما يزال هناك عدة أمريكيين محتجزين في سورية منذ اندلاع الحرب في عام 2011 وبعضهم محتجز لدى جماعات متشددة كتنظيم داعش.

سيريانيوز


TAG:

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بتعديل البيان الحكومي والتركيز على حل فوري لازمات المواطنين

واصل مجلس الشعب مناقشة البيان الحكومي الذي تم عرضه أمس الأحد، حيث طالب البعض بتعديل نص البيان، والتركيز على ضرورة إيجاد حلول فورية لازمات المواطنين واتخاذ قرارات عاجلة تسهم في توفير المواد الأساسية والمشتقات النفطية.

لقب بـ"السلطان الأحمر".. عبد الحميد السراج أول من وطدّ الحكم البوليسي في سوريا

في مثل هذا اليوم 22 أيلول من عام 2013، توفي الضابط السوري عبد الحميد السراج، الذي تولى منصب نائب رئيس الجمهورية في دولة الوحدة السورية – المصرية، المعروف بقسوته وجبروته واستخدامه السلطة في كم الأفواه وقمع الحريات إبان الوحدة مع مصر.