المنوعات

الفيفا يفتح تحقيقاً بسبب الشيف نصرت

24.12.2022 | 14:24

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن فتح تحقيق لمعرفة كيف دخل الشيف التركي نصرت، الشهير بـ"شيف الملح" بشكل غير مبرر إلى أرض الملعب للمشاركة في احتفالات منتخب الأرجنتين بالتتويج بلقب كأس العالم لكرة القدم.

ونقلت شبكة "سي أن أن" عن متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، قوله، إن (فيفا) يحاول معرفة كيف سُمح للشيف التركي، نصرت، بالدخول إلى أرضية ملعب لوسيل بعد نهائي كأس العالم 2022، بشكل غير قانوني، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

وأثار دخول نصرت إلى أرضية الملعب بشكل مفاجئ وسعيه لالتقاط صور مع لاعبي الأرجنتين وهم يحتفلون بتحقيق لقب كأس العالم جدلاً واستياءً واسعاً وتساؤلات حول السبب الذي دفع الفيفا للسماح له بالدخول إلى أرضية الملعب.

فيما تطرق بعض المختصين إلى لقطة لمس الشيف التركي لكأس العالم، متسائلين عن قانونية هذا الأمر وفقاً لقواعد الفيفا.

يذكر أن  الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تعرض لانتقادات بعد أن تمكن بطريقة ما من الوصول إلى أرض الملعب بعد نهائي كأس العالم، وشوهد وهو يلمس الكأس.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن لدى الفيفا قواعد صارمة للغاية بشأن الكأس، وهناك قائمة محددة جدًّا بالأشخاص المسموح لهم بلمسها وفقًا لموقع الفيفا على الإنترنت.

ويقول موقع الفيفا عن الكأس “يعود تصميمها الحالي إلى عام 1974″. كواحد من أكثر الرموز الرياضية شهرة في العالم وأيقونة لا تقدر بثمن، لا يمكن لمس كأس العالم الأصلية لكرة القدم وحملها إلا من قبل مجموعة مختارة جدًّا من الأشخاص، بما في ذلك الفائزون السابقون بكأس العالم لكرة القدم ورؤساء الدول.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.