أخبار العالم

صاروخ يصيب قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية في بغداد

05.01.2022 | 12:43

اصاب صاروخ كاتيوشا قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية في العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت "رويترز"، عن مصادر أمنية قولهم إن "صاروخ كاتيوشا أصاب قاعدة عسكرية عراقية تستضيف قوات أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي"، لافتة إلى أن "الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات".

من جهتها، أفادت خلية الإعلام الأمني، بأن صاروخ سقط على معسكر النصر غربي بغداد"، مضيفة أنه تم إطلاق الصاروخ من حي الجهاد، حيث عثرت القوات الأمنية على منصة لإطلاق الصواريخ عليها، صاروخ لم ينطلق عيار 240 ملم، وتم تفكيكه وتسليمه إلى مديرية الأدلة الجنائية.

وباشرت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها للوصول إلى منفذي الهجوم.

ومنذ أشهر يتعرض مطار بغداد الدولي والمنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد والتي تضم المباني الحكومية والسفارة الأمريكية وبعثات دبلوماسية أجنبية، إلى جانب قواعد عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"  أبرزها عين الأسد، لسلسلة من الهجمات المتكررة بصواريخ كاتيوشا.

ولم تكشف الأجهزة الأمنية العراقية حتى الآن عن منفذي هذه الهجمات الصاروخية، فيما تتهم واشنطن جماعات موالية لإيران بتنفيذ الهجمات.

سيريانيوز


TAG:

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.