الأخبار المحلية

جمهورية القرم تعلن عن عزمها تصدير القمح والمنتجات النفطية الى سورية

19.04.2019 | 16:58

أعلن رئيس  جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف  الجمعة عن نية بلاده تصدير القمح والمنتجات النفطية وأدوات الطاقة الى سورية، مشيرا الى تواصل العمل على انشاء شركة شحن مشتركة بين البلدين.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن أكسيونوف قوله ان "هناك خطط لتوريد القمح والمنتجات النفطية وأدوات الطاقة ومنتجات مصنع كيرتش وإعادة بناء خطوط السكك الحديدية في الجمهورية العربية السورية..المباحثات تسير في كل الاتجاهات".

وكان وزير الزراعة في القرم أندري ريومشين، قال في كانون الاول الماضي، أن القرم صدرت 40 ألف طن من القمح الى سورية خلال عام  2018 .

وأشار أكسيونوف إلى أنه "تم تحديد الشركات سواء من القرم أو من الجزء البري من روسيا التي ترغب بتوريد المنتجات إلى سورية"، مضيفا "نحن الآن بصدد التنظيم بما في ذلك لعملية النقل ولدينا تسليم جزئي للبضائع برا إلى موانئنا ومن ثم سيتم الشحن".

واوضح أكسيونوف أنه "يتم إعداد شحنة من القمح ومنتجات الشركات الصناعية في القرم للتوجه الى سورية"، مشيرا الى "تواصل العمل على إنشاء شركة شحن مشتركة".

وكان نائب رئيس وزراء جمهورية القرم غيورغي مرادوف أعلن في كانون الثاني الماضي أنه تم إنشاء شركة شحن تربط القرم بسورية ستبدأ عملها قريبا.

ولفت رئيس جمهورية القرم الى انه "سيتم تصدير الحمضيات والخضار والزيتون وزيت الزيتون من الجمهورية العربية السورية إلى روسيا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت القرم وسوريا قد وقعتا، في تشرين الأول الماضي، على مذكرة تفاهم حول التعاون الاقتصادي، كما ناقش الجانبان شروط إنشاء شركة الشحن.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم، بعد سيطرة قوات موالية لروسيا عليها، ثم أجرت استفتاء عام 2014، صوت السكان فيه للانضمام، بينما رفضته أوكرانيا التي كانت شبه الجزيرة تحت سيادتها و أوروبا‪.‬

يشار الى ان الحكومة السورية اعترفت بضم موسكو للقرم في عام 2016.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.