أخبار العالم

الخطوط الجوية الفرنسية تعتزم إلغاء 7580 وظيفة بسبب أزمة كورونا

04.07.2020 | 15:27

تعتزم الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) إلغاء 7580 وظيفة "في أعقاب أزمة فيروس كورونا المستجد التي أصابت المجموعة بشدة"، والانخفاض الدائم في السفر الجوي.

وقالت الشركة في بيان لها نقلته وسائل اعلام انه "لمدة ثلاثة أشهر، انخفض نشاط وإيرادات شركة الخطوط الجوية الفرنسية بنسبة 95٪، وفي ذروة الأزمة، كانت الشركة تخسر 15 مليون يورو في اليوم. يبدو أن الانتعاش بطيء جدًا بسبب عدم اليقين بشأن الوضع الصحي، ورفع قيود السفر وتغير الطلب التجاري".

واضافت الشركة "حتى على أساس افتراضات الانتعاش الطموحة، تتوقع شركة الخطوط الجوية الفرنسية أنها لن ترى نفس مستوى النشاط الذي كانت عليه في 2019 قبل عام 2024".

واشارت الشركة الى أنها ستلغي 6560 وظيفة (من إجمالي 41 ألف وظيفة) بحلول نهاية 2022 وسيتم إلغاء 1020 وظيفة على مدى السنوات الثلاث المقبلة في "HOP"، شركة النقل الجوي المحلية منخفضة التكلفة التابعة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية، من أصل 2420 وظيفة حالية".

وتابعت الشركة أن مبلغ 7 مليار يورو (7.9 مليار دولار)، الذي تلقته في الدعم الحكومي سيمكن المجموعة من "تحمل الأزمة على المدى القصير ويصاحبه التزامات قوية لضمان استدامتها"، لكن يتعين عليها تسريع تحولها إلى استعادة قدرتها التنافسية.

وياتي إعلان اير فرانس بعد ايام على اعلان شركة إيرباص إنها ستلغي 15 ألف وظيفة على مستوى العالم، من بينها 5 آلاف وظيفة في فرنسا.

يشار الى ان معظم شركات النقل الجوي في العالم اعلنت عن خسائر كبيرة جراء ازمة كورونا واعتزامها الغاء الاف الوظائف للحد من هذه الخسائر.

سيريانيوز


TAG:

بعد انفجار بيروت المدمر...مؤتمر المانحين يتعهد بتقديم مساعدات بنحو 300 مليون دولار للبنان

تعهد مؤتمر المانحين الدوليين، الذي استضافته فرنسا، يوم الاحد، بتقديم الدعم للبنان بنحو 300 مليون دولار، وذلك عقب الانفجار المدمر الذي هز بيروت الأسبوع الماضي وخلف آلاف الضحايا وخسائر مادية هائلة.