الاخبار السياسية

الرئيس الأمريكي يمدد العقوبات على سوريا لمدة عام آخر

09.05.2022 | 21:12

مدد الرئيس الأمريكي جو بايدن العقوبات المفروضة على سوريا لمدة سنة، وذلك عقب إشعار نشره البيت الأبيض في مجموعة الوثائق الرسمية للحكومة أو ما يسمى بـ"السجل الفيدرالي".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت وسائل اعلام أنه جاء في الوثائق، أن واشنطن قررت مواصلة فرض العقوبات على سوريا، والتي تنص على "حظر أصول بعض الأفراد والكيانات القانونية الخاضعة للولاية القضائية للولايات المتحدة"، فضلا عن "حظر تصدير فئات معينة من السلع والخدمات الأمريكية إلى سوريا".

 وبحسب الوثائق، فإن واشنطن تعتبر تصرفات دمشق بأنها تشكل "تهديداَ للأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد للولايات المتحدة".

 وتتهم الوثائق السلطات السورية بارتكاب عمليات "عنف وانتهاك لحقوق الانسان"، حيث تدعو واشنطن الرئيس بشار الأسد الأسد وحلفائه إلى "وقف الحرب والبدء بعملية وقف اطلاق النار في سوريا وضمان ايصال المساعدات إلى سوريا دون عراقيل".

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، عقوبات على النظام السوري، بموجب قانون "قيصر" الذي يعاقب أي شخص أو مؤسسة تتعاون او تتعامل مع النظام.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: ارتباط سورية بالقضية الفلسطينية صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضا لجهة المصالح

قال الرئيس بشار الأسد خلال لقائه أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا علاقة سورية مع القضية الفلسطينية وارتباطها بها هو ارتباط صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضاً لجهة المصالح.