أخبار العالم

عمدة لندن يرفض استثناء ترامب له من "حظر دخول المسلمين لأمريكا"

10.05.2016 | 17:01

رفض عمدة لندن المنتخب حديثا صادق خان، ما قاله المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب عن استثنائه من "حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة"، الذي ينوي تطبيقه في حال انتخابه رئيسا.

وقال خان إن "آراء ترامب الجاهلة حول الإسلام قد تساعد في تهديد الأمن في بلدينا"، وأضاف "يعتقد ترامب ومن حوله ، أن قيم الغرب في تناقض مع الإسلام الوسطي، لكن لندن أثبتت خطأه".

وأضاف مستنكرا تصريح ترامب "ليس الأمر متعلقا بشخصي، بل بأصدقائي وأفراد عائلتي وأي شخص يأتي من خلفية مشابهة".

وكان ترامب قال إنه "سيستثني" خان من الحظر الذي اقترحه على سفر المسلمين للولايات المتحدة ردا على إعراب خان عن قلقه من أنه لن يتمكن من زيارة الولايات المتحدة إذا اُنتخب ترامب".

وأعلنت نتائج رسمية، يوم السبت، انتخاب صادق خان، مرشح حزب العمال البريطاني، بمنصب عمدة مدينة لندن ليكون أول مسلم يرأس بلدية العاصمة البريطانية.

وقال ترامب مؤخرا إن من الخطر دخول المسلمين الولايات المتحدة بعد هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصا العام الماضي، منوها ان كثيرا من المسلمين "يكنون الكراهية للولايات المتحدة".

وتعرضت العاصمة الفرنسية باريس في 13 تشرين الثاني الماضي, لهجمات تبناها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) أدت لمقتل 132 شخص وإصابة نحو 300 آخرين.

وعبر ترامب عن سعادته بتولي خان المنصب وأشار "سعيد" بتولي خان منصب عمدة لندن" مضيفا "إذا أدى عمله بصورة جيدة، أو إذا أبلى بلاء حسنا، فسيكون ذلك أمرا عظيما".

وفاز صادق خان, 45 عاما، والمولود في لندن، على مرشح حزب المحافظين، زاك غولد سميث، الذي كان ينافسه في السباق على الفوز بالمنصب، ليخلف رئيس البلدية الحالي بوريس جونسون.

ويتحدر خان من والدين هاجرا من باكستان إلى انكلترا في ستينات القرن الماضي، وذلك قبل فترة وجيزة من ولادته.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.