الأخبار المحلية

وزير الكهرباء: أعمال الصيانة لعدة محطات توليد ستنتهي في 25 الجاري.. وستسهم في تحسن الكهرباء

20.11.2020 | 22:34

قال وزير الكهرباء غسان الزامل الجمعة ان اعمال الصيانة في عدد من محطات التوليد ستنتهي في 25 الجاري.

وأشار الزامل في حديث للفضائية السورية إلى "وجود ثلاث مجموعات توليد في الصيانة ستدخل تباعاً بالخدمة قريباً وستسهم في تحسين الوضع الكهربائي خلال الشتاء".

وفيما يخص المعلومات التي تناقلتها بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول مشكلة انقطاع الكهرباء وزيادة ساعات التقنين قال الزامل أنه توجد انقطاعات في التيار الكهربائي واستهلاك زائد نتيجة حالة الطقس الباردة والوزارة تحاول تلافي هذا الموضوع.

وتشهد جميع المحافظات السورية تقنينا يؤدي الى انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة يوميا.

وأشار الزامل إلى أن وزارة النفط تزودنا تقريبا بـ 9.4 ملايين متر مكعب من الغاز بشكل شبه يومي ولكن محطات التحويل التي تعمل على الغاز تحتاج إلى 18 مليون متر مكعب من الغاز إضافة إلى ستة آلاف طن من الفيول والمستهلك منها 5 آلاف طن لأن مجموعات التوليد بحاجة إلى صيانة لذلك يتم تخزين الباقي للاستفادة منه في الشتاء.

وتابع الزامل أن "المحطات الكهربائية التي تعمل على الفيول هي محطات قديمة تحتاج إلى صيانة والحصار والعقوبات أحادية الجانب تحول دون تزويد الوزارة بالقطع اللازمة لإعادة تأهيلها.

وكان الزامل قال إن هناك مصاعب كبيرة حالياً لدى الوزارة في تأمين الفيول والغاز اللازم لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية بسبب الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري والحصار الاقتصادي.

وبالنسبة إلى المحطة الكهربائية في حلب قال الزامل نحن في المراحل النهائية لإنهاء صيانتها وإعادة تأهيلها باستطاعة 1000 ميغا واط وتحتاج إلى سنتين حتى تدخل بالخدمة وسيتم إدخال أول مجموعة من التوليد بعد 11 شهراً.

وكان الزامل قال منذ ايام إن إنتاج محطات التوليد من الكهرباء سيرتفع في بداية الشهر القادم إلى 3200 ميغا واط إذا لم يحدث خلل ما في إحدى المحطات.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.