المنوعات

السعودية تعالج الزحام باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي

15.02.2024 | 10:27

اتجهت المملكة العربية السعودية، مؤخراً، لاستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل التوصل إلى حلول ذكية تسام في علاج مشكلة الزحام المروري، بحسب ما أوردته "واس".

وأطلقت "الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي" (سدايا) مركز التميز لحلول الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي المعني بتطوير الحلول الذكية لمختلف الجهات الحكومية بالمملكة، لتعزيز مستويات جودة الحياة لسكان المدن.

ويعمل المركز على توظيف البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي لدعم جهود خفض الزحام وتسهيل حركة سير المركبات، وتطوير الحلول الذكية وتعزيز الاستدامة والكفاءة وجودة الحياة.

وأطلقت الهيئة أيضاً، خلال المنتدى العالمي للمدن الذكية، "أكاديمية الذكاء الاصطناعي التوليدي"، لبناء جيل متمكن في هذا المجال المهم.

وتهدف تلك الخطوة لبناء جيل قادر على تسخير الذكاء الاصطناعي التوليدي لإيجاد مساحات ذكية وإجراء عمليات أذكى، والتعاون مع أفضل الجهات التقنية في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.