الأخبار المحلية

وكالة : التحالف الدولي يختطف 4 مدنيين بعد مداهمته قرية بدير الزور

07.09.2019 | 19:14

أفادت وكالة "سانا" ، يوم السبت، أن قوات التحالف الدولي، قامت باختطاف 4 مدنيين بعد اقتحامها قرية في ريف دير الزور الشمالي.

وأوضحت الوكالة نقلاَ عن مصادر أهلية، أن قوات التحالف اقتحمت قرية الكسار التابعة لناحية البصيرة بريف ديرالزور بـ"عربات مصفحة"،  وقامت بـ"اختطاف 4 مدنيين من عائلة واحدة" .

وأشارت الوكالة إلى أن قوات التحالف اقتادت الأشخاص الأربعة إلى "جهة مجهولة"، دون ذكر تفاصيل أخرى تتعلق بأسباب الاختطاف.

وكانت الوكالة تحدثت عن حملة اعتقالات واختطاف شنتها في الأيام الماضية، قوات "قسد"، المدعومة من التحالف الدولي، بحق العديد من الشبان في قرى وأرياف دير الزور والحسكة والرقة.

وشهدت في الفترة الأخيرة، عدة مناطق بالحسكة والرقة ودير الزور تظاهرات، احتجاجاَ على "ممارسات وانتهاكات" "قسد" في هذه المناطق الخاضعة تحت سيطرتها، مع المطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

 وتشهد المناطق التي تسيطر عليها "قسد"، خلافات وتوترات بين الكثير من أهالي البلدات مع الهيئات والمجالس التابعة لـ"قسد"، خاصة مع حملة  "التجنيد الإجباري" المفروضة على الشبان.

سيريانيوز

 

 


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .