الأخبار المحلية

وكالة : التحالف الدولي يختطف 4 مدنيين بعد مداهمته قرية بدير الزور

07.09.2019 | 19:14

أفادت وكالة "سانا" ، يوم السبت، أن قوات التحالف الدولي، قامت باختطاف 4 مدنيين بعد اقتحامها قرية في ريف دير الزور الشمالي.

وأوضحت الوكالة نقلاَ عن مصادر أهلية، أن قوات التحالف اقتحمت قرية الكسار التابعة لناحية البصيرة بريف ديرالزور بـ"عربات مصفحة"،  وقامت بـ"اختطاف 4 مدنيين من عائلة واحدة" .

وأشارت الوكالة إلى أن قوات التحالف اقتادت الأشخاص الأربعة إلى "جهة مجهولة"، دون ذكر تفاصيل أخرى تتعلق بأسباب الاختطاف.

وكانت الوكالة تحدثت عن حملة اعتقالات واختطاف شنتها في الأيام الماضية، قوات "قسد"، المدعومة من التحالف الدولي، بحق العديد من الشبان في قرى وأرياف دير الزور والحسكة والرقة.

وشهدت في الفترة الأخيرة، عدة مناطق بالحسكة والرقة ودير الزور تظاهرات، احتجاجاَ على "ممارسات وانتهاكات" "قسد" في هذه المناطق الخاضعة تحت سيطرتها، مع المطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

 وتشهد المناطق التي تسيطر عليها "قسد"، خلافات وتوترات بين الكثير من أهالي البلدات مع الهيئات والمجالس التابعة لـ"قسد"، خاصة مع حملة  "التجنيد الإجباري" المفروضة على الشبان.

سيريانيوز

 

 


TAG:

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.