أخبار الرياضة

سورية تهزم الصين بثلاثية وتنعش آمالها بالتأهل وقطر تتخطى إيران في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً

بطولة آسيا تحت 23

15.01.2016 | 20:41

أنعش منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم آماله في التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب بعد فوزه بنتيجة 3-1 على المنتخب الصيني في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة في قطر والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وافتتح المنتخب الصيني التسجيل في الدقيقة 22 عبر اللاعب لياو ليشينغ ليبدأ منتخبنا بعد الهدف بتكثيف هجماته محاولا إدراك التعادل وأتيحت له فرص عديدة للتسجيل أبرزها تسديدة محمود البحر في الدقيقة 35 التي تصدى لها حارس مرمى المنتخب الصيني وفي الدقيقة 44 كان لمنتخبنا ما أراد حيث أدرك التعادل عبر عمر خريبين من ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني لم ينتظر منتخبنا كثيرا حتى سجل هدفه الثاني عبر اللاعب عمر خريبين مجددا عند الدقيقة 54 ليتابع منتخبنا تألقه وسيطرته على مجريات الشوط الثاني رغم الضغط الهجومي للمنتخب الصيني لتقليص الفارق ونجح منتخبنا في إضافة هدفه الثالث في الدقيقة 84 عبر اللاعب محمود البحر لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وضمن منافسات المجموعة تمكن المنتخب القطري من تحقيق فوزه الثاني على التوالي بفوزه 2-1 على نظيره الإيراني.

وتقدّم المنتخب القطري في الشوط الأول أمام إيران بفضل هدف من أحمد علاء الدين في الدقيقة 35 قبل أن يعزز عبدالكريم حسن النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 56 فيما جاء هدف إيران الوحيد في الدقيقة ألأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق علي كريمي. 

وانفرد المنتخب القطري بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن منتخبي إيران وسورية.

وتختتم مباريات المجموعة يوم الإثنين المقبل عندما يلتقي المنتخب السوري مع مستضيف البطولة المنتخب القطري فيما يتواجه منتخبا الصين وإيران في المباراة الأخرى. 

يذكر أن المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في بطولة آسيا تتأهل مباشرة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو المقرر في آب القادم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.