الأخبار المحلية

مقتل جندي تركي متأثراَ بإصابته خلال عملية "نبع السلام" في سوريا

16.11.2019 | 21:01

قتل جندي تركي، يوم الجمعة، متأثرا بجروح أصيب بها في تشرين الأول الماضي، خلال مشاركته مع القوات التركية في عملية "نبع السلام" التي انطلقت في شمالي سوريا ضد المقاتلين الأكراد.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، ان أحد الجنود أصيب في 11 تشرين الاول الماضي، جراء نيران أطلقها "الإرهابيون" في منطقة "رأس العين"، وجرى نقله إلى المستشفى.

وكانت السلطات التركية اعلنت في بداية الشهر الجاري، عن مقتل جندي تركي بانفجار وقع في أثناء محاولته تفكيك لغم أرضي في منطقة العمليات العسكرية في سوريا.

وشنت القوات التركية حملة عسكرية باسم "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد في شمال وشرقي سوريا، في 9 تشرين الاول الماضي، الا انها علقت عملياتها في 17 الشهر نفسه، بموجب اتفاق مع الولايات المتحدة يقضي بانسحاب الاكراد إلى مسافة 30 كم خلال مدة 120 ساعة.

وبحسب التصريحات التركية، فان الهدف من عملية "نبع السلام" في الشمال السوري هو لابعاد القوات الكردية عن الحدود التركية، وانشاء "منطقة آمنة" لتوطين أكثر من مليون لاجئ  سوري فيها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.