أخبار العالم

قبل تنصيب ماكرون رئيساَ..الحكومة الفرنسية تستقيل بالكامل

الرئيسان فرنسوا هولاند وايمانويل ماكرون

10.05.2017 | 22:29

قدمت الحكومة الفرنسية, برئاسة برنار كازينيوف, يوم الاربعاء, استقالتها بشكل رسمي, وذلك قبل تنصيب ايمانويل ماكرون رئيسا الاحد المقبل. 

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولوند  إن "الحكومة قدمت استقالتها بعد انتخابات الرئاسة، وإنه طلب منها إدارة الشؤون اليومية لحين تشكيل حكومة جديدة".

وتعتبر استقالة الحكومة إجراء شكلي بعد أن صادقت المحكمة الدستورية على نتائج الانتخابات الفرنسية وأعلنت فوز ماكرون.

ومن المتوقع ان يتم تعيين رئيس وزراء جديد غدا الخميس, حسبما ذكر مكتب ماكرون.

ومن المقرر أن يتولى إيمانويل ماكرون الفائز في انتخابات الرئاسة السلطة يوم الأحد القادم، فيما لم يحدد ماكرون موعدا بعد لاختيار حكومة جديدة.

وكان إيمانويل ماكرون فاز بانتخابات الرئاسة الفرنسية، يوم الأحد الماضي، بنسبة 65.5%، أمام منافسته المتطرفة مارين لوبان التي حصلت على 34.5% من الأصوات.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.